الإبلاغ عن المخالفات


إن الموظفين والأطراف الآخرى هم من يشهدون وقوع حوادث الإحتيال بشكل رئيسي لذا يكون من مصلحة الرؤساء التشجيع على الإبلاغ عن المخالفات وتوفير آلية موثوق لها يمكن من خلال الإبلاغ عن حالات التزوير المتعرف عليها.

ومن خلال تفعيل خط ساخن للموظفين للإبلاغ عن المخالفات، فإن ذلك سيمنح موظفيك صوت للإبلاغ بكل ثقة عن المشكلات الموجودة في محل العمل بما يُمكنك من التعرف على المشكلات وحلها قبل أن يؤثروا على أعمالك أو سمعتك وأخلاقيات موظفيك. إن الشركات تخطو خطوات متباطئة تجاه التعرف على أهمية تفعيل خدمة خطوط المساعدة للإبلاغ عن المخالفات كجزء من استراتيجية إدارة مخاطر الإحتيال والتزوير. وبالإضافة لذلك، وبموجب تقرير (إتحاد مراجعي حالات الإحتيال والتزوير الموثقين) الـ ACFE لعام 2013 إلى الأمم حول الإحتيال العملي وسوء الاستخدام، فلقد تم إثبات أن وسيلة الإبلاغ عن المخالفات هي أكثر الطرق تأثيراً للتعرف على حالات الإحتيال.

الخدمات

يتوافر بجولف إنتيجريتي للخدمات الإدارية المتكاملة خبراء ومتخصصين لديهم خبرات في مختلف مجالات الصناعة وقادرين على إدارة مشاريع الإبلاغ عن المخالفات

في خلال هذه المرحلة، نقوم بتطوير (أو تعديل) سياسات وإجراءات بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية وتقييم قدرات موردي الخدمات المحتملين، وتأسيس لجنة المتابعة وتدريب جميع هؤلاء المشتركين في عمليات البرنامج وتحديد المصادر القائمة على متابعة الإدعاءات والتقارير الواردة عبر الخط الساخن.

في خلال هذه المرحلة، نقوم بتطوير (أو تعديل) سياسات وإجراءات بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية وتقييم قدرات موردي الخدمات المحتملين، وتأسيس لجنة المتابعة وتدريب جميع هؤلاء المشتركين في عمليات البرنامج وتحديد المصادر القائمة على متابعة الإدعاءات والتقارير الواردة عبر الخط الساخن.

في تلك المرحلة، نستخدم مختلف القنوات مثل رسائل البريد الالكتروني أو النشرات الدورية من الإدارة العليا والملصقات والبانرات والتدريب من خلال شبكة الانترنت وحصص التوعية الجمعية والتأكيد على نشر برنامج الإبلاغ عن المخالفات في جميع أنحاء المؤسسة في نفس الوقت. وعند انتشار هذه الوسائل بالمؤسسة بشكل واسع، فسيكون من الضروري استخدام أسلوب "تدريب المدرب" للتأكيد على أن جميع الموظفين يفهمون أدوارهم.

ومن أجل التأكد من فاعلية البرنامج، فقد قمنا بوضع معايير للتأكيد على تنفيذ الإجراءات في الوقت المناسبة والحصول على التغذية الاسترجاعية حول القضايا المبلغ عنها؛ وتحديد مدى تركيز المكالمات حول بعض الموظفين / الموردين؛ وترتيب أولويات الإدعاءات باستخدام معايير سليمة لتقييم المخاطر وتأسيس معايير للمتابعة والحل من أجل منع تكرار الأحداث المماثلة في المستقبل.