إدارة مخاطر الإحتيال


هل تعلم بأن أفضل الوسائل الفعالة والأقل تكلفة للسيطرة على الإحتيال هي تشخيص الضعف في مؤسستك لوجود أنواع متعددة من الإحتيال وتنفيذ الآليات المناسبة للحد من فرص حدوث الإحتيال؟

إن إمتلاك سمعة جيدة فيما يتعلق بتقديم خدمات متكاملة بدون أي ثغرات يُعد من الأمور الرئيسية لحماية ثقة السوق والثقة العامة للعملاء. وللأسف، يمكن أن تضر حالات الإحتيال وسوء التصرف بهذه المجهودات بشكل كبير مما يعرض المؤسسة للأضرار القانونية أو التنظيمية أو المتعلقة بالسمعة. وهذا هو السبب الذي جعل قادة الأعمال الناجحين وذوي الخبرة يعملون للتأكيد على أن لديهم إطار عمل فعال لمواجهة وإدارة مخاطر الإحتيال من أجل تقليل هذه المخاطر.

الخدمات

خدماتنا المتعلقة بإدارة مخاطر الإحتيال هي:

يمكن لخبرائنا المميزين في مجال إدارة عمليات الإحتيال مساعدة المؤسسات في تطوير وتفعيل إطار عمل فعال لإدارة مخاطر الإحتيال بما يمُكنهم من إيجاد الآليات المناسبة التي تمنع حالات الإحتيال من الوقوع، وثانياً، التعرف على حالات الإحتيال عند البدء فيها وفي النهاية التعامل بشكل فعال في حالات وقوع هذه الحالات.

يعتبر تقييم سيناريوهات الإحتيال هو أكثر وسائل الحماية فاعلية وأقلها تكلفة لإدارة حالات الإحتيال.

فلا يمكن إلا للمجهودات الدقيقة والاستباقية لتقييم مدى التعرض لحالات الإحتيال حماية شركتكم في أحداث الإحتيال الكبيرة.

إننا نساعد الإدارة من خلال تخصيص الكثير من الاهتمام بمخاطر الإحتيال وصفاته الفريدة المتعلقة بالأعمال من أجل تحديد الفراغات ونقاط الضعف الموجود في وسائل التحكم وبالتالي تطوير خطة عملية لاستهداف الموارد والآليات الصحيحة المطلوبة من أجل تقليل مخاطر الإحتيال هذه.

كما سيساعدكم خبرائنا في تحديد النقاط الأكثر تعرضا للإحتيال وفي إيجاد الإجابات المناسبة على الأسئلة التالية فيما يتعلق بوظائف الأعمال الرئيسية:-

  • كيف يمكن للغش أن يستغل نقاط الضعف في الإجرائات الرقابية؟
  • كيف يمكن تخطي أو التلاعب بالوسائل الإدارية؟
  • كيف يمكن إخفاء الإحتيال؟

من أجل تقوية وتدعيم إجراءات مكافحة الإحتيال لدى المؤسسات؛ بالإضافة إلى سبق مستخدمي وسائل الإحتيال بخطوة دائماً، فإن متخصصينا:

  • موازاة ممارسات إدارة المخاطر الخاصة بالمؤسسة بما يتماشى مع الممارسات العالمية الرئيسية.
  • مراجعة وتطوير السياسات والمراجعات لإدارة مخاطر الإحتيال.
  • التأكد من أن المنظمة تمتلك التوجهات الصحيحة الفعالة عند وقوع أي حالة غش بما فيها كيفية التحقيق مع الموظفين وتسجيل أقوالهم أثناء التقابل معهم.

وبفضل شبكتنا الواسعة من متخصصي مكافحة الإحتيال، يمكننا مساعدتكم في تنفيذ مجهودات مكافحة الإحتيال من خلال تزويدكم بخبراء لمكافحة الإحتيال والذين سيقومون بإدارة برامج منع الإحتيال حتى تقوموا بتعيين المسئولين المناسبين.

بالنظر إلى مختلف التحديات التي تواجه المؤسسات أثناء إثبات وسائل وأساليب الإحتيال وإصلاح الأضرار التي تتعلق بالسمعة، من الأقضل أن يتم الحصول على تدريبات استباقية فيما يتعلق بإدارة حالات الإحتيال أفضل من التعامل مع الحدث بعد وقوعه. وتتضمن خدماتنا التي نوفرها في هذا المجال ما يلي:

  • العروض التقديمية للوعي بالإحتيال.
  • عروض تقديمية حول المناطق المعرضة لحالات الإحتيال.
  • ورش عمل عملية حول منع واكتشاف والتحقيق في الجرائم التجارية.
  • دورات لتدريب المدربين.
  • برامج تدريبية مخصصة لموظفي إدارة الإحتيال في مؤسستكم حول كيفية إجراء التحقيقات.